-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

ads

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 31 أغسطس 2019

إستراتيجية لزيادة نسبة المبيعات باستخدام Sales Funnel و Facebook Sales Funnel



عند إنشاء الحملة الإعلانية  الكل يكون متأكد إن الحملة الإعلانية الخاصة به سوف تكون ناجحة لكن الصدمة تكون قوية عند إعداد الحلمة و ا صرف عدد كافي من الدولارات دون تحقيق أي نتائج حقيقية او شبه منعدمة 
1-هنا نوعان من الأشخاص منهم من يستسلم و يترك المجال بصفة نهائية 
2- و النوع الأخر يستمر بنفس الطريقة إلي أن يخسر جميع أموله دون فهم السبب و في الأخير يضر الي التوقف

في الحقيقة لينجح الإعلان الموضوع لا يتعلق فقط désigne  الخاص بالإعلان 
صراحة désigne   بالنسبة للحملات الإعلانية لكن هناك أشياء أهم بكثير و تكون السبب الحقيقي لنجاح الحملات الخاصة بنا 
1- علاقتنا مع العميل 
2- طريقة تصميم الإعلان
3- و المكان الذي سوف يتم توجيه  العملاء اليه 

1-علاقتنا مع العميل 
في البدية يكون الهدف الأساسي لدينا هو الربح من وراء الحملات دون اخد بعين الاعتبار علاقتنا مع العميل او اين موقع العميل من العملية لان كولما كانت هناك علاقة قوية مع العميل كلما كان هناك مجال لإرسال للعميل عروضنا و الحصول علي مبيعات اكثر لكن السؤال الدي يطرح نفسه ماهية الأسباب التي تجعل علاقتنا مع العميل قوية لان عندما تكون جديد في السوق تكون غير معروف لدي العميل لا يعرف من انت ماهي منتوجاتك مصداقيتك هل توجد عندك منتجات هوا أصلا مهتم بها 
لان المشكل الذي يضعه الكثير و صراحة لم يعد مجدي في الآونة الأخيرة هو وضع صور للمنتوجاتهم و التسويق لها علي أساس سوف يدخل العميل و يشتري مباشرة تلك الفكرة موجودة لديك أنت فقط و ليست لديه خصوص عندما تكون جديد في السوق و ليس لدي علامة  تجارية مميزة و مشهورة brand 

ادا ماهو الحل
الحل هو إضافة قيمة لحياة العميل ان تكون حملتك لصالح العميل أكثر ما هيا لصالحك في نظر العميل ان تكون المنتجات الخاصة بك تحل مشكل معقد لدي العميل و كلما كانت المشكلة المحلولة كبيرة كلما كانت نسبة المبيعات كبيرة 

لدلك اخواني سوف نتطرق الي مفهوم تسويقي يجب علينا تطبيقه مهما اختلفت أو تنوعت طرق عملنا 
لنجاح حملتنا يجب نقل العميل من خلال seles funnl   التي يمر منها جميع العملاء و صولا إلى مرحلة أشراء بطبيعة الحال ليس جميع العملاء 
كل واحد منا يجب ان يقوم بإنشاء seles funnl تتناسب مع طبيعة العمل الذي يقوم ب هاو المجال الذي يروج له

شكل الفانيل هرمية يعني  ان دخل 1000 عميل من الفانيل قد يخرج 100 او عشرة علي حسب طبيعة الفانيل او تأثيرها علي العملاء 


 في مرحلة awernes العميل لا يعرف عني اي شيء و يري إعلانا المرة الأولي  و بطبيعة الحل ان كان مهتم بهذا المجال سيكون قد سبق و شاهد مجموعة من الإعلانات عن منتجات مشابهة لذلك سوف يدخل في دائرة المقارنة بينك و بين الإعلانات السابقة او المنتجات التي سبق و ان شاهدها لذلك في هده الحالة نتكلم عن جماهير باردة Cold audiences بمعني اخر جماهير تشاهد اعلاناتنا دون مبالات ا مرور الكرام لذلك اكبر مجهود او بمعني أخر اكبر اتهاماتنا في هذه المرحلة تحويل الجماهير الباردة الي جماهير ساخنة 
Warm audiences يتفاعل معا إعلاناتك و يبدي اهتمام بها  و يتقبل كل إعلاناتنا و يبدي بها إعجاب 
و السر وراء هذا التحويل كما سبق و ذكرت لكم هو تقوية العلاقة مع العميل 
و لتقوية العلاقة مع العميل يجب ان تكون لدينا نقط التقاء او نقط مشتركة بينك و بين العميل بعيدا تماما عن العلاقات المدية او ذات الهدف الربحي يدعي Customer Touch Points

هنا يمكنننا الحديث عن العديد من الأشكال من Touch Points 
1- محتوي مميز
هنا يجب ان يكون المحتوي رائع جداب مميز يعرف بالخدمة التي سوف نقدمها به رسائل معرفية تشير الي منتجاتنا دون إظهار نية البيع او إرغام علي العميل الشراء دراسة المشاكل و إيجاد الحلول مع بعض الصور  او الفيديوهات التي تعزز محتوانا و مقارنات بين المنتجات أراء عملاء سابقين 

2- كبونات و تخفيظات
3- دعوات و هدايا
4- خدمة العملاء (مميزة)
5- مكالمات هاتفية 


بطبيعة الحال  تختلف نقط التواصل هذه من مجال الي اخر و حسب طبيعة عملك  و طبيعة العملاء  لكن يبقي الهذف واحد و مشترك هو تقديم قيمة مضافة الي حياة العميل و حل بعض مشاكله و كسب رضاه  و بالنسبة لطريقة تطبيقها و وقت تطبيقها و المكان المناسب تبقي من اختيار المسوق لتظهر بذلك  مستوي احترافية المسوق 
كل ماسبق و رأيناه هو فقط من اجل خلق توعية و تعريف العملاء بخدماتنا لانه من الصعب علي العميل الذي يقوم بتصفح الفيسبوك من اجل المتعة و معرفة اخبار الاصدقاء و اخر الأخبار ان تخرجه من الفيسبوك الي موقعك الخاص او صفحة الهبوط الخاصة بك من اجل شراء منتوج معين هوا لا يعرف العلامة التجارية الخاصة ب هاو لا يعرف صاحب الصفحة 
ا وان يضع الاميل الخاص به في خانة الاميلات  هذا يظهر لك من جانبك انه امر سه لكنه ليس سهل 
اسأل نفسك كم من مرة غادرة الفيسبوك الي احد المواقع من اجل شراء شيء معين او تصفح خدمة معينة قليل جداا
إضافة الي مجموعة من العوائق التي تقف حاجزا أمام العميل لزيارة صفحتك قد يقوم العميل بالضغط علي الإعلان لكنه لا يقوم بالدخول الي صفحة و قد يفكر في تأجيل الأمر الي يوم أخر او يناديه شخص و لا يكترث بصفحتك اذا هل يضيع هذا الشخص في نظرك اذا اخواني  هنا يكون دور 

  custom audiences    Pixel Audience   Lookalikes audiences


بمجرد ضغط العميل علي إعلانكم يتم إضافته الي قاعدة بيانات خاصة بالعملاء سواء قام بالزيارة او لم يقوم سواء قام بازياة من خلال حملتك علي الفيسبوك او قام بالدخول المباشر لصفحتك فأن العميل يتم إضافة بيناته ليتم بذلك استعمالها في المرحلة الثانية من seles funnl  

مرحلة interest   الان لينا  data الخاصة بالعملاء الذين قامو بالتفاعل مع الخدمات و المنتوجات الموجودة في إعلاناتنا و حملاتنا سواء قامو بالدخول للموقع او ضغطوا علي الروابط ولم يدخل واو دخلو و لم يهتمو هنا سوف نتكلم عن دور
 custom audiences
 الذي سوف يقوم باستهداف العملاء و لكن هذه المرة بصفحة هبوط مغايرة للمرة الأولي بل بإفادة جديدة قد يتضمن عروض مجانية او بتخفيضات او كود لكبون و فسائم مجانية او تحميل كتب  او كرس لكم الاختيار في هذه المرحلة 
يجب ان لا تترك العميل في هذه المرحلة ان توفر له عرض لم يجده في حياته مقابل ان يقوم بترك الاميل الخاص به و تقوم بإرسال عرضك المجاني اليه م لا تنس إضافة Pixel Audience
 فهذه المرحلة قبل اي عملية توجيه للعميل الي صفحتنا 
لنتحدث هنا عن ماهو الشيء المكتسب بهذه المرحلة اهم شيء هو البيانات و الاميلات الخاصة بالعملاء الحقيقين المهتمين بخدماتنا  لان الحصول عليهم يعتبر كنزا حقيقيا لك  هنا يمكنك كذلك تطبيق مرة اخري
 custom audiences
 لإعادة استهداف العملاء بعروض جديدة و كسب التزامهم لخدماتنا  و يمكنك كذلك تطبيق Lookalikes audiences في حملاتنا من اجل توسيعة قاعدة البينات العملاء و الحصول علي data  جديدة 

رغم كل ما قلناه في المرحلتين و ما تم اضافته قد لا يقوم اي عميل باضافة الاميل الخاص ب هاو شراء خدمتنا و قد يضيع جهدنا لكن دور يتجدد دور
 Pixel Audience مرة اخري  لاعادة الاستهداف لان رغم العروض المغرية و المجانية قد تقف العوائق المذكورة مسبقا  مرة أخري بين صفحتنا و وصول العميل من بينه العامل النفسي لان العديد من العملاء تتعامل مع المواقع  الغير معروف علي انها مواقع نصابة نظرا لكثرة حالة النصب 

في المرحلة الثالثة decision   حصلنا علي عملاء مخلصين لنا و بينات حقيقية لأشخاص مهتمين في هذه المرحلة العميل لديه قابلية كبيرة لشراء من موقعنا او اللجوء الي خدمتنا نظرا للكم الهائل من المعلومات التي منحناه له و أصبح له دراية تامة بخدماتنا او منتجاتنا الا انه لازال في نقاش داخلي هل شراء الخدمة او المنتج يشكل فارق في حياته هل يستحق المبلغ المطلوب هل يوجد ارخص من هذا المنتوج لدي بائع اخر هل هناك موقع يقدم منتوج دو جودة رائعة و اقل تكلفة دائما في مقارنة  هنا يأتي دورنا بإقناع العميل بالشراء و تعجيل عملية الشراء بمساعدته في الاختيار و الاتجاه الي المرحلة الرابعة
 المرحلة الرابعة action   و التي تتم فيها عملية الشراء و تحقيق الأرباح ان اعتماد seles funnl كمفهوم تسويقي يعتبر طريقة مربحة و نسبة نجاحا تكود اكبر من نسبة الخسارة دالك يعتمد علي المهارة و الاحترافية بعيدا عن الطرق التسويقة العشوائية التي قد تستنزف أموالك دون اي جدوة تعبر ان الحصول علي data و الايميلات الخاص بالعميل من أهم مراحل seles funnl لان علاقتك بالعميل تستمر و لا تتوقف عند أول مبيعة بل تتعدي دلك الي 100 المبيعات
ان استعمال  
 custom audiences    Pixel Audience   Lookalikes audiences

 في الحملات الإعلانية الخاصة بنا مع وجود داتا يمكنك من الوصول إلي عدد كبير من العملاء بأقل تكلفة ممكنة لان الاستهداف هنا يكون موجها بالخصوص الي عملاء و ليس جمهور 
لذلك اعتبر اي شخص يقوم بحملات دون استعمال seles funnl يقوم بتضييع الوقت الذي  يعتبر شيء مهم و ثمين في مجال التجارة الالكترونية بصفة عامة و التسويق بصفة خاصة 
في مرحلة awernes أو التوعية يجب عليك تكثيف و تحسين المحتوي الخاصة بك مع مراقبة مؤشر الحملات و لا تتفاجأ أخي او أختي في المرحلة الأولي لان الفشل يعتبر في المرحلة الأولي كعتبة تنطلق منها الي عتبة النجاح و دليل لسلوك طريق النجاح  حاول تسخير و توظيف الحملات الفاشلة لإنشاء حملات ناجحة مستعينا بإصلاح أخطاء سابقة .





لا تنسو الاشتراك في القناة


شارك الموضوع عبر :

لا تنسو الاشتراك في القناة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

مدونة أرباح الويب مدونة شاملة تتطرق الي كل يخص مجال الربح من الانترنيت ذات طابع أكاديمي من خلال تعدد أقسام المدونة سوف تشاهد دروسها و شروحات سوف تمكنك من فهم و دخول مجال الربح من الانترنيت سواء تحدثنا عن الأكوميرس او الدروبشبينج او التسويق بالعمولة او اليوتيوب كلها مجالات تظهر لك من النظرة الأولي أنها مختلف عن بعضها و لكن في الواقع هي مجالات مشتركة.
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل professional web
صمم وكود بكل من طرف profssweb